skip to Main Content

إنزال جوي للتحالف شرق ديرالزور.. إليك التفاصيل.

نفذت قوات التحالف الدولي مدعومة بعناصر من قسد عملية إنزال جوي، فجر اليوم الأحد، استهدفت عدداً من المنازل في مدينة الشحيل بريف ديرالزور الشرقي، مما أسفر عن اعتقال بعض الأشخاص -بحسب ما أفاد مراسلنا-.

 

وفي التفاصيل.. قال مراسل “نداء الفرات”: “في تمام الساعة 3 فجراً استفاق الأهالي على هدير الطائرات المروحية فوق منازلهم في حي “الكتف” أو الطريق “الواسطاني” -كما يسمى- والواقع على أطراف المدينة، حيث داهم عناصر من قوات التحالف وقسد، مدججين بالسلاح، 3 منازل في الحي واعتقلوا ثلاثة من الأهالي”.

 

وأضاف: “إن المعتقلين الثلاثة من عائلة العصمان هم حميد الخليف و أحمد الخليفة و أحمد العلاوي، وهم مدنيون ولا ينتمون لأي جهة عسكرية أو سياسية وليس لديهم أي ارتباطات خارجية أو نشاطات ضد قسد وسياستها في المنطقة”.

 

وذكر مراسلنا أن عملية الإنزال رافقها دخول رتل عسكري إلى مكان الإنزال مؤلف من عدد سيارات دفع رباعي وهمرات ومصفحات يُطلق عليها اسم “بانزيرات” تحمل مجموعات من قوات قسد.

 

ونشرت مواقع موالية لقسد صور المعتقلين الثلاثة حيث وضعت أمامهم ما قالت أنها مصادراتهم، وهي بندقية صيد ومسدس شخصي مع رصاصاته.

الجدير ذكره أن قوات التحالف وقسد نفذت في نفس الحي عملية مشابهة في شهر رمضان من عام 2019، وارتكبت مجزرة بحق الأهالي، حيث قتلت 10 أشخاص منهم ثم اعتذرت لاحقاً من ذوي الشهداء ودفعت ديتهم.

وقتلت قوات التحالف في تلك المجزرة “حج خليف العبدالله العصمان” وهو والد المعتقل “حميد الخليف” الذي تم اعتقاله خلال المداهمة اليوم، بالإضافة لمقتل أخويه الاثنين محمد وأحمد في نفس المجزرة.

 

هذا وأشار مراسلنا، مساء أمس، أن قسد شنت حملة مداهمة على المعابر النهرية في الشحيل، بالإضافة لإطلاق عدة قذائف صاروخية تجاه العبارات المخصصة لنقل الحبوب ومشتقات النفط لعصابات الأسد، بالتزامن مع سماع دوي انفجارات في أنحاء المنطقة.

This Post Has 0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top